الإمام الحافظ ابن الجوزي (597هـ) وله مولد (العروس)
الامام ابي الخطاب ابن دحية 633هـ وله (التنوير في مولد البشير النذير)
الإمام أبو شامة المقدسي شيخ الإمام النووي:665هـ
الامام ابن خلكان 681هـ
الإمام الحافظ العراقي (725هـ) وله (المورد الهني في المولد السني)
الامام الحافظ الذهبي 748هـ
الامام الحافظ ابن كثير الدمشقي (774هـ) وله (مولد ابن كثير)
الإمام ابن عباد النفزي المالكي (792هـ)
الإمام ابن الجزري المقرئ (833هـ) وله (عرف التعريف بالمولد الشريف)
الامام برهان الدين الحلبي 841هـ
الإمام ابن ناصر الدين الدمشقي (842هـ) وله (المورد الصاوي في مولد الهادي)
الإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني (852هـ)
الإمام الحافظ السخاوي (902هـ) وله (الفخر العلوي في المولد النبوي)
الامام الحافظ جلال الدين السيوطي 911هـ
الامام الحافظ الشهاب القسطلاني 923هـ
الإمام الحافظ ابن الديبع الشيباني (944هـ) وله (مولد ابن الديبع)
الإمام شيخ الإسلام ابن حجر الهيتمي (973هـ) وله (إتمام النعمة على العالم بمولد سيد ولد آدم)
الإمام الخطيب الشربيني (977هـ) وله (المولد الروي في المولد النبوي)
الإمام ملا علي قاري (1014هـ) وله ( المورد الروي في المولد النبوي)
الامام احمد المقري التلمساني 1041هـ
الإمام البرزنجي (1177هـ) وله (عقد الجوهر في مولد النبي الأزهر)
الإمام ابن عابدين الحنفي : (1252هـ)
................................
ثانياً: المجيزون للمولد بشروط : خلوه من الموانع الشرعية المعروفة والمتفق عليها
الإمام تقي الدين ابن تيمية (728هـ)
الإمام تاج الدين الفاكهاني الصوفي الأشعري ( 734هـ)
الامام ابن الحاج المالكي (737 هـ)