بسم الله الرحمن الرحيم
وبه استعين
والحمد لله رب العالمين
لا احصي ثناء عليه هو كما اثنى على نقسه
واصلي واسلم وابارك على سيدي رسول الله المعلم الاول والهادي الى الصراط المستقيم وعلى اله الطبيبن الطاهرين واصحابه الغر الميامبن رضي الله عنهم اجمعين وعنا بهم الى يوم الدين
ايها الاخوة الاحبة
اعلموا انه من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين
فالفقه سبب لهذا الخير العميم من الله
قال تعالى وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيرا
قال الامام مالك : الفقه في الدين
واعلموا أن (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ)
(وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ)
هذِهِ المدونة، نهجتُ فيْهَا سبيْلَ الإيْجَاز والإختصَار، ,غايَتي مِن ذلِك توصيل المعلومة للمسلم باقصر الطرق
وألحقتُ بذلك الادلة
والشواهد من الكتاب والسنة المطهرة، وأثر الصحابة رضوان الله عليهم، وذكرتُ ائمة وفقهاء المذاهب الاربعة في منهج الاستدلال لديهم
ا وركزت على مواضع الخلاف بين المذاهب الاربعة وحرصت على منهجيه فيها اظهار الاجماع ....
سائلاً اللهَ عزَّوجل الإعَانَة ، واللطف في الأمر كلِّهِ ، وأنْ يَجعلَ مَا اكتبُهُ خالصَاً لوجههِ الكريْم
....وان يختم لي بالصالحات وحسن المآب معافاً في ديني وسالما في معتقدي
اللهم امين
الشيخ د. زياد حبوب أبو رجائي

مخالفات الشيخ الالباني للاجماع

ساشرع بتعيين بعض المخالفات للشيخ الالباني رحمه الله لاجماع فقهاء اهل السنة من ائمة المذاهب الاربعة وسأبدأها بفقه العبادات  وهي كما يلي :

  • القيام معتمدا على يديه كالقابض لعجن العجين ( خالف فيها الاجماع)(!!)

الاجماع على الاعتماد على كفيه مبسوطة مع الاصابع حتى خالف الشيخ ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله تعالى
  •  رص القدمين حال السجود (خالف فيها الاجماع)(!!)

الاجماع على التفريق بينهما (الشافعية والحنابلة) الشافعية المسافة شبر (الاحناف والمالكية) بلا حد في ذلك وبما يحقق الطمأنينة في السجود
  • المسح على الجوارب الخفيفة (خالف فيها الاجماع)(!!)

والاجماع انه لا يجوز الا بشروط لهذه الجوارب كما نشرتها في صفحتي سابقا
  • القنوت في النوازل واحيانا في الوتر بعد الركوع (خالف الاجماع فيها)(!!)

الاجماع في الوتر في صلاة العشاء قبل الركوع (الاحناف )وبعد الركوع(الحنابلة) وفي صلاة الصبح (المالكية والشافعية)
  • لا قضاء للصلاة المتروكة تكاسلا (خالف فيها الاجماع)(!!)

والاجماع جواز قضاء الصلوات التي تكاسل سواء عمدا او غير عمد عنها مثلها مثل التي كان ناسيها او نام عنها واستيقظ بعد فوات الاوان
  • عورة الرجل في الصلاة من الاكتاف الى الركبة (خالف فيها الاجماع)(!!)

والجمهور من السرة الى الركبة والمالكية قالوا العورة هي المغلظة (مكان الدبر ومكان القبل)
  • عدم جواز ولا تصح الصلاة في المسجد الذي فيه قبر ( خالف فيها الاجماع)(!!)

والاجماع على كراهية ذلك اذا كان القبر في قبلة المسجد اي عند المحراب اما اذا كان القبر في جنب او خلف المسجد فتجزيء الصلاة واذا كان خارج المسجد مفصولا عن المسجد وان كان امام المسجد فتصح الصلاة ..


..... يتبع