بسم الله الرحمن الرحيم
وبه استعين
والحمد لله رب العالمين
لا احصي ثناء عليه هو كما اثنى على نقسه
واصلي واسلم وابارك على سيدي رسول الله المعلم الاول والهادي الى الصراط المستقيم وعلى اله الطبيبن الطاهرين واصحابه الغر الميامبن رضي الله عنهم اجمعين وعنا بهم الى يوم الدين
ايها الاخوة الاحبة
اعلموا انه من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين
فالفقه سبب لهذا الخير العميم من الله
قال تعالى وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيرا
قال الامام مالك : الفقه في الدين
واعلموا أن (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ)
(وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ)
هذِهِ المدونة، نهجتُ فيْهَا سبيْلَ الإيْجَاز والإختصَار، ,غايَتي مِن ذلِك توصيل المعلومة للمسلم باقصر الطرق
وألحقتُ بذلك الادلة
والشواهد من الكتاب والسنة المطهرة، وأثر الصحابة رضوان الله عليهم، وذكرتُ ائمة وفقهاء المذاهب الاربعة في منهج الاستدلال لديهم
ا وركزت على مواضع الخلاف بين المذاهب الاربعة وحرصت على منهجيه فيها اظهار الاجماع ....
سائلاً اللهَ عزَّوجل الإعَانَة ، واللطف في الأمر كلِّهِ ، وأنْ يَجعلَ مَا اكتبُهُ خالصَاً لوجههِ الكريْم
....وان يختم لي بالصالحات وحسن المآب معافاً في ديني وسالما في معتقدي
اللهم امين
الشيخ د. زياد حبوب أبو رجائي

التزم الا تكون شيعيا اكثر منهم وانت تدافع عن ال البيت الاطهار

أرى البعض صار شيعيا أكثر من الشيعة (!!!)
كما حذرنا كل من دافع عن الصحابي معاوية رضي الله عنه وبني امية أن ينال من ال البيت الاطهار او يسكت عن الغمز بهم .... 
أقول : إيّاك ثم إيّاك ...
وانت تدافع عن ال البيت ان تصبح شيعيا ... الحذر الحذر 
فآل البيت وحبهم شيء .... والشيعة شيء آخر...
1. لم نجد في الكتب المعتمدة ان أمير المؤمنين عليا عليه السلام احتجّ على خوارج النهروان بحديث يكثر استعماله لدى البعض (من كنت مولاه فعلي مولاه )
2. ثم لم يحتج الامام علي عليه السلام انه من ال البيت الاطهار عندما كان يخالف الصحابة رضي الله عنهم في بعض اجتهاداته بان عليهم الاخذ برأيه لانه من ال البيت لذلك العصمة التي يتحدث عنها الشيعة هي اوهام لديهم لنصرة مذهبهم والحق ان عليا نفسه لم يفهم هذا !! بل الامام جعفر الصادق لم يفهم هذا ايضا والمناظرة الشهيرة بينه وبين الامام الاعظم ابي حنيفة تشهد بذلك فاقصى ما ذكره الامام جعفر كان يجيب على المسألة التي يطرحها ابو حنيفة بقوله عند اهل المدينة (المالكية) كذا وعند اهل الكوفة (الاحناف) كذا وعندنا (الجعفري) كذا .... ولم نسمع انه ألزم ابا حنيفة باتباع فقه ال البيت !!
3. دعوى ان الفقه الجعفري اولى من غيره من المذاهب دعوى قد ولدت ميتة... فهاتوا لنا اثبات ان الفقه لديهم هو فعلا فقه جعفر الصادق وكيف اذا علمت انه احاديثهم واخبارهم كلها معلولة باعتراف علماء الشيعة انفسهم...