صححه الالباني ولم يعمل به !!
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ } { كَبُرَ مَقْتًا عِندَ ٱللَّهِ أَن تَقُولُواْ مَا لَا تَفْعَلُونَ }
استكمالا للمنشور السابق ....
والعجيب انه صحح حديث :
(فمن أراد بحبوحةَ الجنةِ فلْيلزمِ الجماعةَ فإنَّ الشيطانَ مع الواحدِ وهو مع الاثنينِ أبعدُ ) صحيح الجامع2546
ولم يعمل به كذلك !!
ولم يخالف اهل السنة والجماعة فقها وعقيدة فحسب ؛ بل تعداه انْ خالف أصحابه من ذات المنهج فكثر اختلافه على ابن باز وابن عثيمين كذلك أصولا وفروعا !!...
ثم يرجع يضرب الاحاديث بعرض الحائط التي تتحدث عن الجماعة ويد الله مع الجماعة والفرقة عذاب .. الخ الخ.. ويعمل بأثر عن ابن مسعود انت الجماعة ولو كنت وحدك !! ولم يأخذ بمناسبته لما قاله ابن مسعود ولماذا قاله وماذا يقصد .. على الرغم انه مخالف اذا اخذ بعمومه هكذا لابسط أصول ومقاصد الشريعة التي تدعوا الى الاجتماع ونبذ الفرقة
قال رسول الله : وما تَكْرَهونَ في الجماعةِ خيرٌ ممَّا تحبُّونَ في الفرقةِ ، وفي الجماعةُ رحمةٌ وفي الفرقةُ عذابٌ. حدبث حسن بشواهد كثيرة ،
ومن المضحك المبكي انه:
حتى هذا الحديث صححه من طريق النعمان بن بشير : الجماعةُ رحمةٌ و الفُرقةُ عذابٌ (السلسلة الصحيحة667)
انه لامر عجاب ...
.
.
والحمد لله على الاسلام والسنة
كتبه : زياد حبوب ابو رجائي