إن اقتصر على النية عند غسل الوجه كفى، لكن لا يثاب على ما قبله فيندب عند أول غسل اليدين لتحصيل ثواب السنن
هذا اتفاقا بين الاربعة لان محل النية كما ذكرنا سابقا هو اول غسل الوجه لانه اول الفرائض
وعليه لو نوى بعد عسل الوجه لا يجزيء ويبطل ولم اتمه ...ويجب الاعادة وهذا عند الجمهور بخلاف الاحناف اذ ان النية سنة وليست فرض
بيستفاد من الاتفاق بينهم الاربعة على ان محل النية هو عسل الوجه
لو متوضيء نسي ان ينوي في اوله عند غسل الكفين حتى تذكر بعد الاستنشاق وقبل غسل الوجه فانه يصح وضوءه
ولو نسي بعد الوجه وتذكر عند مسح الراس فتكون الاعادة الواجبة من غسل الوجه لا من بداية غسل الكفين فله ان يبني لا ان يستانف