جاري جلب الدرس وحساب الإحصاءات...
سيمنح فضيلة الشيخ الدكتور زياد حبُّوب أبو رجائي إجازة سند متصل إلى الشيخ خليل بن إسحاق الجندي لمن واظب وسجل في قائمة طلبة العلم.

ارسال اليدين في الصلاة على الجنب مالكي وشافعي وحنبلي

#فائدة_شافعية تشهد لمذهب المالكية :
ارسال اليدين في الصلاة على الجنب
ليس مالكياً فحسب ... بل لم يعترض عليه الشافعية وقالوا بجوازه
بل اعتبروا في معتمد مذهبهم انه من الهيئات التي لو نسيت او تركت عمدا لا يسجد لها للسهو ...!!
قال العلامة الشربيني :
وَالْقَصْدُ مِنْ الْقَبْضِ اليمين على اليسار: تَسْكِينُ الْيَدَيْنِ ، ثم قال : ( فَإِنْ أَرْسَلَهُمَا وَلَمْ يَعْبَثْ فَلَا بَأْسَ) وقد ذكر ذلك الإمام الشافعي في كتابه الأم .. (حل ألفاظ أبي شجاع131/1)
.
قلت وهذا ليس عند المالكية فحسب بل الرواية الثانية عن الامام أحمد والمذهب الحنبلي
قال المرداوي : وعن الامام أحمد يرسلهما مطلقا إلى جانبيه، وعنه يرسلهما في النفل دون الفرض. زاد في الرعاية (لابن حمدان الحنبلي) في الرواية: الجنازة مع النفل، ونقل عن الخلال: أنه أرسل يديه في صلاة الجنازة (الانصاف: 46/2).
👁️ الـمشاهدون:
تَنْبِيهٌ وَإِرْشَادٌ لِطَالِبِ الْعِلْمِ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

على ما يبدو أنك زائر جديد لشبكتنا، أو عضو مسجل غير مفعل للاشتراك، أو عضو مسجل ومفعل لكن غير مثبت للحضور للمجلس الحالي.

يرجى الضغط على أحد الأزرار أدناه للتوجه إلى بوابة طالب العلم وإثبات حضورك للمجلس العلمي الحالي ليتسنى لك متابعة القراءة.