الحمد لله المستحق لغاية المحامد نحمده على عظيم احسانه واكرامه لنا بشامل النعم التي تعمنا والتي أعظمها هي شرف الرسالة والتكليف والصلاة والسلام على أشرف الخلق عبدالله ورسوله المصطفى الأمين محمد بن عبدالله الهادي البشير النذير وعلى آل بيته الطيبين وعلى الصحب الميامين ومن اهتدى بهديهم الى يوم الدين
هذِهِ المدونة، نهجتُ فيْهَا سبيْلَ الإيْجَاز والإختصَار، ,غايَتي مِن ذلِك توصيل المعلومة للمسلم باقصر الطرق؛ وألحقتُ بذلك الادلة والشواهد من الكتاب والسنة المطهرة، وأثر الصحابة رضوان الله عليهم، وذكرتُ ائمة وفقهاء المذاهب الاربعة في منهج الاستدلال لديهم جمعا بين النصوص او الترجيح بينها وركزت على مواضع الخلاف بين المذاهب الاربعة وحرصت على منهجيه فيها اظهار الاجماع ....
سائلاً اللهَ عزَّوجل الإعَانَة ، واللطف في الأمر كلِّهِ ، وأنْ يَجعلَ مَا اكتبُهُ خالصَاً لوجههِ الكريْم ....وان يختم لي بالصالحات وحسن المآب معافاً في ديني وسالما في معتقدي

عثمان الخميس يثبت ان القمر ليس في السماء... !!!


د. زياد حبوب أبو رجائي
القمر ليس في السماء
ان لم يكن القمر في السماء... وهو قطعا ليس في الارض .. فأين يكون يا شيخ !!
موضوع الفيديو : [رد البهتان عن اهل الايمان في قول الخميس عثمان]
[1] الفيديو يعرض آخر كلام الحشوية مما لا فائدة منه ...وان لم يكن مسيئا الى مذهبكم ومنهجكم فانه اساءة للمسلمين كافة وعليكم الاعتذار.. قبل ان تصل للغرب فيشنع ويطعن بالاسلام وتكون ممسكا لاثبات الرحعية الدينية فتطالنا قبل ان تطالكم!!
[2]. الحشوية المعاصرة تذكرنا يفتاوى حشوية أمس (ابن باز وابن عثيمين) في مخالفتهما للعقل والنقل في فتوى شاذة بعدم دوران الارض (!!) بل تكفير من قال بذلك!!
*-* قال ابن باز في فتواه الشهيرة : 
إنَّ القول بأن الشمس ثابتة وأن الأرض دائرة هو قولٌ شنيعٌ ومنكر، ومن قال بدوران الأرض وعدم جريان الشمس فقد كفر وضل (!!!)، ويجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافراً مرتدا، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين"
*-* جواب اهل السنة قال الامام الشعراوي
ولا أدلَّ على انضباط حركة هذه الكونيات من انضباط موعد الكسوف أو الخسوف الذي يحسبه العلماء فيأتي منضبطاً تماماً، وهم يبنون حساباتهم على حركة الكواكب ودورانها؛ لذلك نقول لمن يكابر حتى الآن ويقول بعدم دوران الأرض (!!): عليك أن تعترف إذن أن هؤلاء الذين يتنبأون بالكسوف والخسوف يعلمون الغيب (التفسير مجلد 18/ الروم 25)

[3]. الخميس يقول القمر ليس بالسماء والقران يقول في السماء :
قال اهل التفسير : مأخوِذٌ من السمو، وأراد به السماء المعروفة ذات البروج المزينة بالكواكب المحفوظة بالملائكة من الشياطين (الطبري و الرازي)
والادلة من القران :
اولا : القمر والنجوم في السماء : 
1. إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ
2. وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ 
3. وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ
4. أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ

ثانيا: السحاب في السماء :
5. وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ
6. وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا
7. اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاءِ كَيْفَ يَشَاءُ

ثالثا : الطيور طيرانها في السماء:
8. أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ

فمن نصدق القران ام الحشوية !!

[4]. تبرير الشيخ باختلاف معنى حروف الجر نسميه في علم البلاغة العربية بتناوب حروف الجر وهو جائز الحصول وفق قوانين اللغة العربية التي نزل بها القران الا انها حق اريد به باطل من وجهين :

الاول : اتفق النحويون والاصوليون باشتراط ان يكون صارف معتبر ومؤثر كقرينة تصرفها عن المعنى الاصلي الى معني يسري في السياق .. وفي الايات الامثلة فيها القرينة عقلية فلا يتصور مثلا ان يصلب داخل جذوع النخل!!

الثاني : استدلالك ساقط اذا لم تسحبه وتجريه كذلك على جميع الايات.. ومنها ان تجري هذا المفهوم على ايات التي ادّعيتم فيها الجهة لله سبحانه وتعالى .. فمن باب أولى ان تنزع عن حرف الجر الظرفية عند اية أأمنتم من في السماء!! 
والا كان كلامك تعسف في التأويل لا فائدة منه الا ان تفضحنا امام العالم المتحضر...
والا كان الكلام خيار وفقوس!!

[5] . فهل نفهم انكم بدأتم بالمراجعة لافكاركم بالقول بالجهة التي تستلزم الجسمية والمماسة والاستقرار لله سبحانه وتعالى في مكان وهو غير محتاج وغني عن احد من مخلوقاته ؟؟!!
.
وان قلتم اين القرينة لذلك : قلنا قرينة مخكمة لا اختلاف فيها { ليس كمثله شيء}
.
اترككم مع أخر نسخة للحشوية في تفسير القران بالهوى ..
.

كتبه : محب أهل السنة
زياد حبوب ابو رجائي