خلاصته باختصار:
- إذا أدرك المسبوق مع الإمام أقل من ركعة، فإنه لا يسجد مع الإمام لا في السجود القبلي ولا في السجود البعدي.
- إذا أدرك ركعة كاملة فأكثر، فإنه يسجد السجود القبلي مع الإمام.
- أما السجود البعدي، فإذا أدرك ركعة كاملة فأكثر فإنه يؤخره حتى يتم ما فاته من الصلاة ثم يسجد بعد سلامه.
- وإذا سجد المسبوق مع الإمام في السجود البعدي عامدًا بطلت صلاته على ما في هذا النقل.
- وإن سجد معه سهوًا، فإنه يعيد السجود بعد سلامه.
عن متن الأخضري باختصار .....
👁️ الـمشاهدون:
0