بسم الله الرحمن الرحيم
وبه استعين
والحمد لله رب العالمين
لا احصي ثناء عليه هو كما اثنى على نقسه
واصلي واسلم وابارك على سيدي رسول الله المعلم الاول والهادي الى الصراط المستقيم وعلى اله الطبيبن الطاهرين واصحابه الغر الميامبن رضي الله عنهم اجمعين وعنا بهم الى يوم الدين
ايها الاخوة الاحبة
اعلموا انه من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين
فالفقه سبب لهذا الخير العميم من الله
قال تعالى وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيرا
قال الامام مالك : الفقه في الدين
واعلموا أن (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ)
(وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ)
هذِهِ المدونة، نهجتُ فيْهَا سبيْلَ الإيْجَاز والإختصَار، ,غايَتي مِن ذلِك توصيل المعلومة للمسلم باقصر الطرق
وألحقتُ بذلك الادلة
والشواهد من الكتاب والسنة المطهرة، وأثر الصحابة رضوان الله عليهم، وذكرتُ ائمة وفقهاء المذاهب الاربعة في منهج الاستدلال لديهم
ا وركزت على مواضع الخلاف بين المذاهب الاربعة وحرصت على منهجيه فيها اظهار الاجماع ....
سائلاً اللهَ عزَّوجل الإعَانَة ، واللطف في الأمر كلِّهِ ، وأنْ يَجعلَ مَا اكتبُهُ خالصَاً لوجههِ الكريْم
....وان يختم لي بالصالحات وحسن المآب معافاً في ديني وسالما في معتقدي
اللهم امين
الشيخ د. زياد حبوب أبو رجائي

الحشوية تخالف ابن تيمية وتحرمه على الاشاعرة ان يخالفوا الاشعري


د. زياد حبوب أبو رجائي
بينت في كثير من الموضوعات التدليس والافتراء الحشوية على اهل السنة الاشاعرة والماتريدية بتقويلهم ما لم يقولوه مثل يزعمون اننا نحن الاشاعرة لا نقول بالعلو !!  او لا نقول بالاستواء ... من هذا القبيل في كتبهم وتحريراتهم بالشروح وتحشيتهم لكتب اهل السنة الاشاعرة في المذاهب الاربعة يطلقون القول ظنا منهم لايهام العامة في التشنيع على اهل السنة  فيسهل تقبل وصفهم بالكفار او من فرق الضلالة او ليسوا من اهل السنة ...لكن طلبة العلم يعرفون زيف هؤلاء وتدليسهم وكذبهم
فالاشاعرة يقولون بالعلو ولا اجد احد من المسلمين اصالة من يقول ان الله ليس عالي ومن اسمائه العلي العالي المتعالي فمن يجرؤ على انكار هذه الصفة ايها المدلسون ؟!! ستسألون  عنها يوم القيامة
اهل السنة الاشاعرة والماتريدية يثبتون العلو لكن ينفون العلو المكاني لانه لا يليق بحصر الله في جهة مقيدة وهو المطلق في الذات والصفات والافعال فكيف تحشرونه في زاوية من زوايا العالم !!  ثم نفي الجهة لان من لوازمها البينة التي لا يشط عاقل انها فرع عن التحيز الذي لا يمكن ان يكون الا لجسم والله ليس جسما باتفاق العقلاء !! بل الاجماع على نفي الجسمية عن الله !!
والله المستعان
ومن جملة تدلسهم 
لو اردنا ان نحصي المسائل التي خالف فيها الحشوية الشيخ ابن تيمية لاحتجنا الى حمل بعير !! ليحمل المجلدات !!
هم يبيحون لانفسهم مخالفة شيخهم بينما يحرصون على اظهر الاشاعارة مخالفين لشيخهم ابا الحسن في اثبات الصفات !!
وقد كذبوا في ذلك بل هو احد قولي اهل السن ةالاشاعرة والماتريدية الاثبات بالامرار كما جاءت مع تنزيه الصفة من الجارحة او التاويل ..
ورغم ان اثبات ابي الحسن الاشعري لا يقولون به هم اساسا لان الاشعري والاشاعرة من اخذ بهذا القول يمررون الصفة بعد نزع المعنى الحقيقي بها وهي نفيهل كجارحة
بينما الحشوية يثبتون الصفة كجارحة ولا ينفونها لكنها -كما يزعمون- كما تليق بالله !!
تعديل أو حذف هذا