ما حكم من سها عن سنتين مؤكدتين في الصلاة
السنن المؤكدة يسجد للسهو ولو من واحدة
وهم سينان شينان جيمان تاءان : سورة – سر / تشهد1- تشهد2 / جهر –جلوس للتشهد الاول
فيها تفصيل اخ وجدي
لان السنة المؤكدة في بعضها تقوم مقام ثلاث سنن فيجب فيها السهو ومنها لا يقوم الا مقان سنة واحدة ففيها خلاف والاصح في هذه ان تعامل معاملة السنن المندوبة
مثال :
1. قراءة السورة بعد الفاتحة سنة مؤكدة يسجد للسهو وجوبا لانها قامت مقام ثلاث سنن
2. الاسرار او الجهر (فقط) في قراءة السورة يسجد للسهو لانها مؤكدة وتتعامل كانها سنة مندوبة للخلاف في كونها مندوبة اولا ولكون ان الاصل لا تبطل الصلاة الا بالاركان والفرائض
3. نسي تشهد وهو مؤكدة لانه يحوي ثلاث سنن كذلك التشهد واللفظ والجلوس له ...
وهكذا .....
ارجو اكون وضحت لك الصورة
لان البعض يخالف فيها ويغتبرها كالسنن المندوبة والصحيح التفصيل بها .....